في تصنيف تاشيرات - سياحة بواسطة (38.4ألف نقاط)

حسمت المملكة العربية السعودية، موعد فتح أبوابها للسائحين، ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية، بعد بيان تعليق حركة الطيران من وإلى عدد من الدول، بداخل التدابير الاحترازية التي وضعتها المملكة للحماية من تداوُل فيروس كورونا، ووقف دخول السلالات المتحورة داخل البلاد.

طريقة التقديم على التأشيرة السياحية السعودية - ثقفني

موعد استقبال السياح داخل السعودية

ورفعت المملكة العربية السعودية، بيان تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية، وفتحت أبوابها أمام دخول السياح الوطن انطلاق من 1 أغسطس المقبل 2021م.

شروط دخول السياح إلى السعودية

وحددت المملكة العربية السعودية، عدد من الشروط التي ينبغي توافرها في الفرد من أجل الدخول إلى البلاد، بدون إخضاع الفرد لأى حجر مؤسسي والتي تأتي على النحو التالي:

  • تقديم شهادة تطعيم بشكل رسمي عند الوصول.
  • تقديم وثيقة تنفيذ اختبار الفرد تحليل PCR وظهور نتيجته السلبية.
  • أن يتم تحليل “PCR” خلال فترة 72 ساعة من وقت المغادرة.

وأوضحت المملكة العربية السعودية أنه ينبغي على السياح أهمية تسجيل معلوماتهم التي تتعلق حول حصولهم على تطعيم كورونا من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية الجديدة المحددة لذلك.

وشددت المملكة العربية السعودية على أهمية تسجيل السياح معلوماتهم على تطبيق توكلنا، وفي حال دخول الأماكن العامة ينبغي إبرازه للجهات المعنية.

ولفتت المملكة إلى أن المحصنين بالكامل هم من تحصلوا على جرعتي التطعيم من اللقاحات الموثوقة داخل المملكة العربية السعودية، والتي تتمثل في لقاح فايزر، أو استرازينيكا، أو لقاح موديرنا، أو الحصول على جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون.

رابط التقديم من أجل الحصول على التأشيرة السياحية

وحددت المملكة العربية السعودية رابط يمكن للمواطنين الدخول عليه من أجل الحصول على التأشيرة السياحية من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني “روح السعودية”.

من جهته قال أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي، إن المملكة تولي اهتمامًا بالغًا بضيوفها، وترحب مجددًا، بعودهم إلى البلاد، بعد تعليق الأمر مدة بداعي تداعيات فيروس كورونا.

ولفت إلى أن هناك تساعد وثيق، مع القطاعات ذات الاختصاص من أجل ضمان عودة السياحة بآلية آمنة داخل المملكة، والاستمتاع بكنوز السياحة، وزيارة المعالم الأثرية، والكشف على الثقافة السعودية، واستكشاف المناطق الإسلامية والحضارة.

وفي سبتمبر 2019، نفذت المملكة العربية السعودية، قرارًا بإطلاق التأشيرة السياحية في بيان تاريخي للمرة الأولى، وفتحت المملكة أبوابها أمام السياح في العالم، حيث سمحت بكافة الجنسيات دخول المملكة، حيث جرى إصدار حوالي 400 ألف تأشيرة خلال 6 أشهر، لكن الأمر لم يدم طويلًا، حتى صرحت المملكة العربية السعودية توقيف استقبال السياح، وتعليق السفر مع شتى الجهات، إضافة إلى إقفال المنافذ والحدود إثر جائحة كورونا.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل ديسمبر 31، 2019 في تصنيف تاشيرات - سياحة بواسطة admin (38.4ألف نقاط)
0 إجابة
0 إجابة
سُئل مايو 30 في تصنيف السعودية بواسطة admin (38.4ألف نقاط)

1.9ألف أسئلة

8 إجابة

0 تعليقات

1 عضو

مرحبًا بك إلى دليل الوافد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...